afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

حقوقيون بسيدي يحيى الغرب يراسلون رئيس الحكومة بسبب معامل القطب الصناعي أولاد بورحمة ويحذرون من تحولها لبؤر للفيروس

فهد الباهي ـ إيطاليا
توصل موقع “هبة زووم” ببلاغ صادر عن جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان فرع سيدي يحيى الغرب تدق فيه ناقوس الخطر في ما يتعلق باستئناف العمل بمعامل القطب الصناعي “أولاد بورحة ” أحواز القنيطرة والذي لا يبعد عن مدينة سيدي يحيى الغرب إلا بـ 14 كلم ، حيث أعلنت عن تخوفها الشديد من أن تتحول هذه المعامل إلى بؤرة سوداء لا قدر الله لـ “كورونا فيروس”.

هذا، وأمام التصاعد الصاروخي الذي أصبح يعرفه المغرب في الأونة الأخيرة في عدد الإصابات اليومية والتي انتقلت من الوحدات والعشرات إلى المئات، توجه المكتب التنفيذي لجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان فرع سيدي يحيى الغرب بطلب إلى كل من رئيس الحكومة المغربية وكذا السيد وزير الداخلية بطلب التدخل الفوري والعاجل لأجل توقيف شركات القطب الصناعي بـ “أولاد بورحمة” بحجة أن معظم العمال بتلك المعامل ينتقلون من مختلف ربوع المملكة والتي ظهرت فيها إصابات وحالات عدة.

وكان هذا نص البلاغ كاملا:

بسبب التهديدات التي أصبحت تحدق بساكنة سيدي يحيى الغرب وما جوارها إثر تفشي “وباء “كوفيد 19″، إرتأت الجمعية إنطلاقا من مسؤوليتها وواجباتها اتجاه وطننا الحبيب الإنخراط الفعلي إلى جانب كل مكونات المجتمع المغربي لأجل التصدي ومحاربة هذا الوباء الخطير.

يتوجه المكتب التنفيذي لجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان فرع سيدي يحيى الغرب، إلى رئيس الحكومة المغربية وكذا السيد وزير الداخلية بطلب التذخل الفوري والعاجل لأجل توقيف شركات القطب الصناعي بـ “أولاد بورحمة” التابعة لأحواز القنيطرة عن العمل، خشية أن تتحول إلى بؤر تساهم في إنتشار “كورونا فيروس” بين العاملات والعمال ونقلها إلى المواطنين في باقي المدن خاصة وأن معظم العمال يتنقلون من مختلف ربوع المملكة.

جدير بالذكر أيها السادة المحترمون، أنكم على علم أن مدينة القنيطرة ظهرت فيها أرقام حالات مصابة بـ “COVID 19 ” ولا يستهان بها خاصة والعالم يعلم مدى سرعة وخطورة إنتشار هذا الوباء اللعين بين الناس.

ولا يفتونا أن نذكركم وكما في علمكم ما يمكن وصفه بالكارثة التي وقعت بأحد معامل العاصمة الإقتصادية الدار البيضاء تحديدا الحي الصناعي عين السبع، وعدد الحالات التي ظهرت بين صفوف العمال إثر إنتشار العدوى بسبب رئيسة مصلحة بنفس المعمل وهو ما سجل إصابات عدة.

إنطلاقا مما ذكر، نطالبكم معالي رئيس الحكومة الموقرة وجناب السيد وزير الداخلية المحترم بالتذخل الفوري والعاجل لأجل تأمين الحماية لكل المواطنين القاطنين بمدينة سيدي يحيى الغرب وما جوارها بصفة خاصة، ولباقي إخواننا المغاربة بالداخل والخارج بصفة عامة، ولهذا فإننا نعلن ما يلي:

• رفضنا تعريض حياة المغاربة للخطر بسبب أطماع أرباب المعامل والشركات.
• تضامننا المطلق واللامشروط مع العاملات والعمال في هذه الظروف العصيبة.
• دعوتنا كل الجهات المعنية التذخل العاجل والفوري لوقف العمل في هذه الشركات قبل أن تتحول إلى بؤرة سوداء لهذا الفيروس الفتاك إلى أن تنجلي الصورة.
• إنخراطنا وإستعدادنا التام والفعلي في كل الحملات والمبادرات ومساهمتنا في كل الحملات التي تقوم بها الدولة لأجل محاربة “كورونا فيروس”.
عن: رئيس المكتب التنفيذي
إدريس الصابي

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد