هبة زووم – بني ملال
يشتكي أحد المواطنين بإقليم بني ملال من بعض التعثرات التي تشوب مطلبه موضوع التحفيظ المودع لدى الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية ببني ملال.
وقد عزا هذا المرتفق المذكور هذه التعثرات إلى محاولة إقحامه في عملية التراسل الإداري بين المحافظة والمؤسسات المعنية، وتحميله مسؤولية التأخير الناشئ عن لامبالاة و إستهتار الإدارات ذات الصلة بإرساليات المحافظة التي غالبا ما تودع في ركن مهمل ليطالها النسيان.
ويتساءل، ذات المواطن، عن الجدوى من التأخير “المتعمد” لمطلب تحفيظه لبقعة أرضية لم تتقدم أية جهة للتعرض له منذ البدء بمسطرة التحفيظ الى حد كتابة هاته السطور، لاسيما وأن مطلبه قد استوفى المدة اللازمة والمحددة في القانون 07.14 للتحفيظ العقاري.