afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

استبعاد 147 حالة مشتبه بها خلال الـ24 ساعة الماضية بدرعة تافيلالت بعد تسجيل 27 إصابة و 378 حالة أصبحت تفصل عن الشفاء التام

هبة زووم ـ الرشيدية

كشف مصدر طبي، صباح اليوم الخميس 21 يوليوز 2022، أن السلطات الصحية بالجهة واصلت من إجراءاتها للتحاليل المخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية بدرعة تافيلالت، رغم استقرار الحالة الوبائية بالجهة.

ومعلوم أن الجهة قد سجلت في حدود الساعة 4 من مساء يوم أمس الأربعاء 20 يوليوز الجاري 27 حالة جديدة، حيث تم تسجيل 9 حالة بورززات و 0 حالة بتنغير و 8 حالة بميدلت و 2 حالة بالرشيدية و 8 حالة بزاكورة.

وأضاف، مصدرنا، أن عدد الإصابات بجهة درعة تافيلالت قد ارتفع إلى 34809 حالة مؤكدة، فيما تم تسجيل 65 حالة شفاء بالجهة، كما تم تسجيل حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد بالجهة إلى 636 حالة وفاة.

وزاد، ذات المصدر، أن الطواقم الطبية لا تزال تعمل ولو بشكل أقل بسبب السياسة التي يتبعها المدير الجهوي للصحة، حيث عملت المصالح الطبية المختصة بالأقاليم الخمسة للجهة على إجراء 147 تحليلة مخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية استبعدت كلها.

وعادت الأرقام المسجلة يوم أمس الأربعاء للانخفاض بشكل ملحوظ، خصوصا بتنغير التي لامست الاصابات بها الصقر حالة، ومتماشية مع سلوكها المتدبدب كعادتها في كل الأسابيع الماضية، حيث تعرف مع بداية كل أسبوع انخفاضا ملحوظا يكاد يلامس الصفر، لكن سرعان ما تعود الأرقام للارتفاع بشكل جد طفيف.

وأضاف، ذات المصدر، أن العدد المسجل يوم أمس الأربعاء دفع الجهة لاحتلال المرتبة التاسعة من حيث عدد الإصابات بعد كل من جهة الدار البيضاء سطات وجهة الرباط القنيطرة سلا وجهة فاس مكناس وجهة الشرق وجهة مراكش أسفي وجهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة سوس ماسة وجهة بني ملال خنيفرة.

وفي هذا السياق، تصدر المشهد الوبائي بدرعة تافيلالت يوم أمس الأربعاء إقليم ورززات، متبوعا بإقليم زاكورة، فيما احتل إقليم ميدلت المرتبة الثالثة، متبوعا بإقليم الرشيدية وإقليم تنغير في المرتبة الأخيرة بدون إصابات.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، إلى 235097 حالة، فيما وصلت نسبة الشفاء إلى 99.81 في المائة.

وأمام هذه المستجدات يكون عدد المصابين بجهة درعة تافيلالت إلى حدود الساعة 6 من يوم أمس الأربعاء 20 يوليوز 2022 قد بلغ 34809 حالة مؤكدة منها 8081 حالة بورزازات 5585 حالة بميدلت 10828 بالرشيدية 4214 بزاكورة و 5950 بإقليم تنغير، فيما ارتفع عدد الحالات المماثلة للشفاء إلى 33958 بالجهة و 636 حالة وفاة.  

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد