تطوان: سوء تدبير شؤون جماعة صدينة يدفع 11 مستشارا للانقلاب على الرئيس

هبة زووم – حسن لعشير
يعيش مجلس جماعة صدينة التابعة لقيادة الملاليين بإقليم تطوان على وقع صراعات وتطورات خطيرة في الآونة الأخيرة، أدخلت الجماعة في بلوكاج حقيقي.
وحسب معلومات دقيقة توصلت بها جريدة “هبة زووم” من داخل مجلس جماعة صدينة مفادها أن إحدى عشر (11) مستشارا ومستشارة من أصل ستة عشر (16)، ينتمون إلى حزبي الإستقلال والأصالة والمعاصرة بمجلس جماعة صدينة، دخلوا في صراع محتدم وعراك شديد اللهجة مع رئيس جماعتهم.
هذا ويتهم الأعضاء 11 رئيس الجماعة بسوء التدبير لشؤون الجماعة وتجاوزات حقيقية في إصدار قرارات انفرادية، إضافة إلى التجاوزات والإختلالات التي تعرفها التجربة الفاشلة لرئيس المجلس الحالي، والتي طبعت بالإرتجالية والعشوائية واللامبالاة والعبث والتسيب في التسيير؛ فضلا عن الشطط الإداري في استعمال السلطة؛ والتعتيم على المعلومة؛ والتعنت في اتخاذ القرارات وإحتكاره لكل السلطات وإقصائه الممنهج لأعضاء مكتبه عبر حرمانهم من الإشراك الفاعل كما ينص عليه القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات.
كما اتهم الأعضاء المعارضون الرئيس بمخالفة بعض مقتضيات التنظيمي بشكل متكرر وكأنه أمر عادي وطبيعي ومألوف في اشتغاله على هذا المنوال وبنفس السلوك يتكرر في كل وقت وحين، ما أسفر عن فقدان الإنسيابية في تدبير شؤون الجماعة وتردي جودة الخدمات المقدمة للساكنة؛ بعيدا عن الحكمة والتبصر والإشراك الفعلي لجميع مكونات المجلس في تدبير الشأن العام بحس تطبعه روح المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد