afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الشماعية: قضية شواهد الربط بالكهرباء تفجر فضيحة الإخلال بمالية الجماعة والمعارضة تطالب بعزل الرئيس

هبة زووم – ياسير الغرابي
توصلت جريدة هبة زووم بوثائق تفيد أن هنالك تلاعبات واختلالات طالت عملية تزويد بنايات بشبكة الكهرباء يتهم فيها المجلس الجماعي بمدينة الشماعية ومصلحة التعمير والسلطة المحلية و إدارة المكتب الوطني للكهرباء بصفتهم لجنة المعاينة، حيث تبين ان هناك بنايات جديدة تتوفر على رخص البناء تم إعتبارها بنايات قديمة حتى تتملص من أداء المصاريف المترتبة عن تسليم شهادة السكن والضراىب المتعلقة بالبناء مما يعد جريمة متكاملة الأركان وجب فتح تحقيق فوري حول ملابساتها.
وعلاقة بالموضوع حلت لجنة من المجلس الجهوي للحسابات للتدقيق في ملفات مصلحة التعمير، والتي تحوم حولها شبهات تبديد أموال الدولة من خلال الاحتيال على القوانين المعمول بها ووضع خطط مدروسة لإفلاس جماعة الشماعية، و إنكب السادة قضاة الحسابات على تشخيص الوضع الراهن و مقارنة المعلومات الواردة عليهم من خلال الشكايات التي وجّهت قصد البحث في صحتها.
وفي هذا الإطار تعالت أصوات الرأي العام المحلي و المعارضة إلى ضرورة رفع السلطة المحلية في شخص عامل الاقليم ورقة العزل في وجه رئيس الجماعة عبر استعمال حقها في المحكمة الإدارية و جرد كل المخالفات القانونية لايقافه عن مزاولة مهامه في ظل ما آلت إليه الأوضاع بشكل سلبيـ وأيضاً تحميل المسؤولية لكل الضالعين في مصلحة التعمير، وفي العمالة التي هي ايضاً متهمة حتى وإن لم تكن تعلم، و إن كانت تعلم فإنا لله و إنا إليه راجعون.
تجدر الإشارة ان خطورة المعلومات الموجودة بهذه الوثائق يصل مداها إلى الوكالة الحضرية بآسفي و مصلحة المداخيل بجماعة الشماعية العلبة السوداء لكل التلاعبات التي ستكشفها تحقيقات الفرقة الوطنية أو المفتشية العامة لوزارة الداخلية، خاصة أن صفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة من اختلالات و عدم احترام بنود دفتر التحملات و القيمة المالية الضخمة الغير مشروعة بالمقارنة مع الخدمات التي تقدمها شركة البدراوي المعتقل الآن على ذمة عدة خروقات عرفتها جماعة بوزنيقة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد