بعد إدانته بالرشيدية.. الرئيس السابق لجماعة “أغبالو انكردوس” أمام جنايات فاس بتهمة اختلاس وتبديد أموال عمومية

هبة زووم – الرشيدية
يبدو أن متاعب الرئيس السابق لجماعة “أغبالو انكردوس” حمو المرتجي لا تنتهي، فبعد إدانته في ملف يتعلق بتزوير محررات رسمية عبارة عن شواهد إدارية غير مسجلة بالقيادة للاستيلاء على ما يناهز 150 هكتار من الأراضي السلالية لمنطقة (افغ) بالجماعة، حددت غرفة الجنايات الاستئنافية (بعد النقض) بمحكمة الاستئناف بفاس، يوم السبت 9 أبريل المقبل، تاريخا لمحاكمة الرئيس المذكور، إلى جانب متهمين آخرين.
وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية بعد النقض قد أدرج أمامها هذا الملف لأول بتاريخ 12 مارس الجاري، قبل أن تقرر تأخيره لاستدعاء المتهمين الثلاثة عن طريق النيابة العامة، والذين وجهت لهم تهم تتعلق باختلاس وتبديد أموال عمومية.
وكان الرئيس السابق للجماعة المذكورة حمو المرتجي قد تمت تبرئته إلى جانب متهمين آخرين، ويتعلق الأمر بكل من “ن.ح” و”ف.ع”، قبل أن تسارع النيابة العامة إلى الطعن بالنقض في القضية، ويعاد الملف من جديد أمام القضاء.
ويواجه المتهمون الثلاثة اتهامات بناءً على شكوى نقابية قدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية والمجلس الأعلى للحسابات، يتعلق الاتهام بإتلاف وثائق ومستندات، وإطلاق مشاريع وهمية، والتوقيع على منح لجمعية لدار الطالب، بالإضافة إلى استخلاص أموالها من الحساب البنكي.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد