مواكبة المقاولين الشباب وتشجيع الاستثمار بجهة بني ملال في ندوة بحضور الأبناك

هبة زووم – بني ملال
احتضنت بني ملال مساء يوم الاربعاء15ماي الجاري، تنظيم لقاء من طرف البنك المغربي للتجارة والصناعة، حول مواكبة المقاولين الشباب وتشجيع الاستثمار، وذلك بحضور والي جهة بني ملال خنيفرة، والمدير العام للبنك المغربي للتجارة والصناعة BMCI، بالإضافة الى عدد من المنتخبين والمقاولين ومسؤولي مجموعة من المؤسسات العمومية والخاصة.
وفي كلمة له بالمناسبة، ذكر والي الجهة بالجهود المبذولة لتثمين الثروات الطبيعية والبشرية والمؤهلات الفلاحية والسياحية والمنجمية المهمة، التي تتميز بها جهة بني ملال خنيفرة وذلكللرفع من جاذبيتها وتنافسيتها، مشيرا الى أن جهة بني ملال خنيفرة أصبحت تعرف دينامية تنموية من خلال تنفيذ وإطلاق عدة مشاريع مهيكلة، على مستوى مختلف القطاعات الحيوية والاستراتيجية بالجهة.
وعلى مستوى دينامية الاستثمارات الخاصة وإحداث المقاولة، أكد خطيب الهبيل على ان الجهة أصبحت تشكل قطب جذب للعديد من المستثمرين وخلق الأنشطة المدرة للدخل، مستعرضا المجهودات المبذولة على مستوى الجهة للنهوض بالاقتصاد الجهوي ،وإنعاش الأنشطة الاقتصادية ، ودعم ومواكبة المقاولين وحاملي المشاريع، مشيرا إلى أنه رغم هذه الجهود والدينامية الاقتصادية فإن النسيج الاقتصادي للجهة لازال غير قادر على تلبية الحاجيات الجهوية من مناصب الشغل،ومضيفا أن هذه الحاجيات في تزايد بسبب تأثير الجفاف على مختلف الأنشطة الفلاحية وفرص العمل المرتبطة بها، مؤكدا في هذا الصدد أن الجهود أصبحت منصبة على تنويع الاقتصاد الجهوي بالارتكاز خاصة على تحفيز الاستثمار في القطاعات الإستراتيجية ومهن المستقبل ودعم وتشجيع ومواكبة المقاولات الناشئة.
ومن جهته، أشاد المدير العام للبنك المغربي للتجارة والصناعة، بالتطور والدينامية التنموية التي تعرفها بني ملال والجهة ككل، مؤكدا على أن تنظيم هذا اللقاء في بني ملال يعكس رغبة مجموعة البنك المغربي للتجارة والصناعة في الانفتاح على الفاعلين الجهويين وتقديم الأجوبة على مختلف الأسئلة التي يطرحها المشاركون في الندوة.
كما أكد على ضرورة الحرص على التكامل بين السياسات العمومية ومبادرات القطاع الخاص، مبرزا في هذا الشأن أن مجموعة البنك المغربي للتجارة والصناعة لها إرادة قوية لتأكيد حضورها على مستوى جهة بني ملال خنيفرة من خلال تقديم مجموعة من العروض التحفيزية تروم الاستجابة لانتظارات الفاعلين الاقتصاديين والمقاولين.
هذا وعرف هذا اللقاء مجموعة من المداخلات من طرف الممثل الجهوي لاتحاد مقاولات المغرب، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، والممثل الجهوي لتمويلكم وممثلي القطاعات بالبنك المغربي للتجارة والصناعة، حيث تم تقديم العروض التي اعتمدها البنك المغربي للتجارة والصناعة والخاصة بمواكبة المقاولين وتشجيع الاستثمار، ومناقشة مجموعة منالنقطتهم الجوانب المتعلقة بخلق المقاولات والاشكالات التي تحول دون تنميتها وتطويرها بالجهة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد