الاستهتار بالاستحقاق الوطني للبكالوريا يدفع أكاديمية سوس ماسة إلى إعفاء مدير ثانوية الخليج من رئاسة مركز الامتحان

هبة زووم – أكادير
أقدمت أكاديمية وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بسوس ماسة على إعفاء مدير ثانوية الخليج التأهيلية بمنطقة أنزا بأكادير من رئاسة مركز الامتحان في استحقاق الامتحان الوطني الذي انطلق منذ يوم أمس الاثنين 10 يونيو 2024 بمختلف ربوع الوطن ، ويستمر إلى غاية 12 من الشهر نفسه.
وأفادت مصادر مطلعة لموقع هبة زووم أن السبب المباشر لإعفاء مدير الثانوية يعود إلى وقوف لجان مراقبة جودة الاستحقاق الوطني على مجموعة من الاخطاء والتدبير العشوائي والارتجالي من طرف مدير الثانوية خلال رئاسته لمركز الامتحان الجهوي للمتمدرسين والأحرار بالثانوية ليومي 5 و 6 من الشهر الجاري.
واحترازا من استمرار الأخطاء الكارثية التي قد تؤثر على الاستحقاق أقدمت أكاديمية سوس ماسة على إعفاء المعني وتكليف مفتش تربوي برئاسة مركز الامتحان بالثانوية ، حتى لا تسير الأمور في اتجاه يؤثر على الاستحقاق الذي جندت الدولة والوزارة جميع وسائل انجاحه .
يذكر أنه سبق للمكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم Fne بأنزا تدارت أن أصدر بيانا يوم 16 يونيو من السنة الماضية استنكر ما سماه الممارسات التسلطية الرعناء لمدير ثانوية الخليج وتدبيره المرتجل الفاشل وتطاوله على النصوص التشريعية المنظمة للعلاقة التربوية داخل المؤسسة والتدبير الانفرادي وتغييب الشركاء.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد