محكمة بالدار البيضاء تحدد تاريخا لانطلاق محاكمة الوزير السابق محمد مبديع ومن معه

هبة زووم – الدار البيضاء
قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم الجمعة، تحديد أولى جلسات محاكمة الوزير السابق رئيس مجلس جماعة الفقيه بن صالح السابق، محمد مبديع، في يوم 27 يونيو الجاري.
هذا، وقد حددت الهيئة المذكورة يوم 27 يونيو الجاري لانطلاق محاكمة مبديع ومن معه، بعد انقضاء جميع المساطر، بما فيها التحقيق التفصيلي والبت في طعون النيابة العامة بخصوص التهم الموجهة للوزير السابق ومن معه.
ومعلوم أن محمد مبديع كان قد توبع في حالة اعتقال من أجل تبديد أموال عمومية والارتشاء واستغلال النفوذ والتزوير في شواهد تجارية وعرفية، رفقة موظفين ومقاولين، فيما المتابعون في حالة سراح هم جميعا موظفون في جماعة الفقيه بنصالح، حيث جرى الاستماع إليه، بصفته رئيسا لجماعة الفقيه بنصالح، بعدما أحضرته عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من منزله في الرباط صباح الأربعاء 26 أبريل 2023، بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى استئنافية الدار البيضاء.
ولم يتم بعد تحديد تاريخ للاستنطاق التفصيلي مع المتابعين، إلى حين البت في الاستئناف الذي رفعه دفاع مبديع، والذي يأمل في أن يتابع في حالة سراح معتبرا أن ظروفه الصحية لا تسمح له بالبقاء في السجن.
وفي سياق متصل بالقضية، تم يوم الأربعاء 17 ماي 2024، متابعة طبيبين في الفقيه بنصالح في حالة اعتقال، بأمر من وكيل الملك لدى ابتدائية الفقيه بنصالح، بعد الاستماع إليهما بخصوص شهادة طبية تم تسليمها لمبديع.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد