أكاديمية درعة تافيلالت تكشف عن أرقام ونتائج امتحانات الباكالوريا

هبة زووم – الرشيدية
أعلنت الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة درعة تافيلات ان 12685 مترشحة ومترشحا ممدرسا يجتازون بنجاح الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا لسنة 2024 بالجهة.
و قال مدير الاكاديمية الدكتور عبد العاطي الاصفر في بلاغ ، ان نسبة النجاح بلغت %70.68 مقابل 62.91% في الدورة العادية لسنة 2023؛ و 4976 مترشحة ومترشحا مدعوون لاجتياز الدورة الاستدراكية.
و أضاف المسؤول التربوي، ان 12685 مترشحة ومترشحا من الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، اجتاز بنجاح، اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2024 -، من بينهم 7376 من الإناث بنسبة نجاح تعادل 74.43% من مجموع الممدرسات والممدرسين، بينما بلغت نسبة النجاح لدى الذكور66.07%. وقد كانت نسبة حضور المترشحات والمترشحين الممدرسين 97.98% مقابل 60.44% بالنسبة للمترشحين الأحرار.
و اضاف الدكتور الاصفر، انه وفق للمعطيات الإحصائية، فإن عدد الناجحين الحاصلين على ميزة حسن جدا هذه السنة بجهة درعة تافيلالت بلغ 722 ميزة و 1902 ميزة حسن و 4144 ميزة مستحسن. كما أن أعلى معدل بالجهة هو 19.14 من 20 بمسلك الثانية باكالوريا العلوم الفيزيائية – خ. فرنسية وسجل بالثانوية التأهيلية الثانوية التأهيلية الحسن الأول اوفوس بمديرية الرشيدية من قبل المترشحة الخياري نور الهدى.
وتجدر الإشارة أن المديرية الإقليمية ورزازات حققت نسبة نجاح بلغت 73.04% متبوعة بمديرية الرشيدية بنسبة 71.71% ومديرية تنغير بنسبة 71.02% ومديرية زاكورة بنسبة 69.00% ثم مديرية ميدلت بنسبة 68.04%
و في الختام، هنأ الدكتور عبد العاطي الاصفر، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت جميع المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا بنجاح امتحانات الدورة العادية للبكالوريا -2024- وكذا أسرهم وأولياء أمورهم، مشيدا، بانخراطهم القوي في هذه المرحلة الهامة من مسار أبنائهم التعليمي، و نوه المتحدث، بالمجهودات المبذولة من لدن أطر التدريس وجميع الأطر التربوية والإدارية وكذا السيد والي جهة درعة تافيلالت والسادة عمال الأقاليم والسلطات المحلية والأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، وكافة المتدخلين والشركاء على مساهمتهم الفعالة في إنجاح هذه المحطة، داعية الجميع إلى مواصلة الجهود من أجل إنجاح كافة محطات هذا الاستحقاق الوطني الهام، ومتمنية التوفيق والنجاح للمترشحات والمترشحين المستدركين.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد