رد جميل على قصيدة خاليد جموحي: ”الصحبة مشات”

ليلى البصري

الدنيا ما فنات لو الصحبة مشات

شكيت همي لليل
تجبّد و زاد طوال.
.
.

استحلى قصتي.
.
.
و مافيها من هوال

قصتي حزينة وغريبة
و كثر من العجب عجيبة
أبطالها انا.
.
.
وروحي السليبة
فين تبان عيشة الدويبة.
.
.

علاش أنا بالذات
لي لازم نسهر و نبات
نعاني و نعد النجمات
آش بقا.
.
.
ياك الروح فنات!.
.
.

عليك نفسك يا نفسي
ارتاحي شوية و تنفسي
عالمنا ما هو منسي
فوقنا رب الكرسي
علاش بالعبد تتونسي؟!

لي بغا الدنيا، بإبليسها جاتو
ولي نسا الموت، أكيد هي ما نساتو
قريبة ليه قرب الواثق من ذاتو

زمان قالو خلي الصْديق لساعة الضيق
و اليوم صار الصديق من ضيقك يضيق
و الدنيا كلها بين شدة وضيق

و الفرج جاي جاي.
.
.
لو طالت بك الطريق

قولو لزين البيات
أن الحكمة فالسكات
و الا طردك البخيل.
.
.
عند الكريم تبات
وخا حليمة علحمّار تخلات.
.
.

و بالفيس بوك تبلات
الدنيا مازال ما فنات
باقي الأمل فشي شتلات
الخير فيها حتى للممات
مسيرو يفرجها رب السماوات

و نزيدك يا الشاعر من زين البيات
العيب فالنفوس ماشي الوقت لي تبدلات
صاحبك ساحبك.
.
.
و الدنيا ملذات
تحذّر يسحبك لبحر الظلمات
خليك لحالك تلقى الروح تهنات
و صاحب نفسك.
.
.
تسعد و تعطي الراحة للذات

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد