تجار و حرفيي السوق البلدي المحروق بتاوريرت

التنسيقية المحلية لتجار                                                             تاوريرت في 22/09/2014
و حرفيي السوق البلدي
المحروق بتاوريرت
بــــــــــــــلاغ
عقد مجلس التنسيقية المحلية لتجار و حرفيي السوق البلدي المحروق  بتاوريرت لقاءا مع التجار و الحرفيين ضحايا السوق البلدي المحروق يوم السبت 20/09/2014 بالباب الرئيسي للسوق النموذجي المؤقت لتبليغهم مضامين اللقاء الذي عقده مجلس التنسيقية مع  السيد باشا مدينة تاوريرت بحضور السادة قائد المقاطعة الاولى و الثانية وخليفة قائد المقاطعة الاولى بتاريخ 16/09/2014
وقد تم تطرق خلال هذا اللقاء الى كل الملفات المطلبية للتنسيقية
·       المركب التجاري
–         توقف البناء بالمركب
–         الاداء
–         اعادة تنقيح لوائح المتضررين
·       الوضعية
–         النقل الحضري
–         المحلات المغلقة
–         الباعة المتجولون
–         استغلال الملك العمومي
 
بالنسبة للمركب التجاري لقد اصبح رسميا تحت اشراف شركة العمران حيث اصبحت صاحبة المشروع بتفويض وستقدم  طلب عروض لاستئناف الاشغال بالشطرين الحاليين و البداية في الشطر الثالث
وقد تم التطرق كذلك للمساهمة المنصوص عليها في الشراكة المشؤومة  التي صادقت عليها جمعية النهضة في غياب التجار المتضررين و المحددة في 10000 درهم وموقف التنسيقية من هذه المساهمة مع في تجديد مطلبها في مراعات الظروف الاجتماعية و الاقتصادية للتجار و الحرفيين المتضررين من حريق 25 غشت 2009 الذين انهكوا واصبحوا عرضة للإفلاس و التشرد نتيجة اخلال السلطات بكل الالتزامات اتجاه المتضررين بعدم اعادة بناء السوق بمكانه المحروق ,تجاوز المدة المحددة في سنتين لإنجاز المركبين تواجد السوق النموذجي بنقطة بعيدة و غياب وسائل النقل الى غير ذلك من العوامل الأخرى
ونريد ان نشير في هذا البلاغ ونتوجه به بالخصوص الى التجار و الحرفيين والفعاليات السياسية و الحقوقية و النقابية  المهتمة بملفات ضحايا السوق المحروق و كل القائمين على الشأن المحلي
ان هناك من يروج و يريد ان يختزل نضال ومطالب التنسيقية في مبلغ المليون او بمعنى اخر ان نزولنا الى الشارع في كل المحطات السابقة الهدف منها فقط اسقاط مبلغ 10000 درهم
لكن الحقيقة عكس ذلك , ملفنا ملف متكامل يهم كل مراحل المركب من انجاز وتحديد  لوائح المستفيدين وقدر المساهمة المقترح من طرف التنسيقية و التوزيع
ان تضخيم لوائح المستفيدين و الذي بلغ 1674 مستفيد بدوره اخد القسط الاوفر من النقاش و كان موقفنا واضحا بخصوص كل الخروقات التي شابت هذه اللوائح و اثارها السلبية على التجار و الحرفيين الحقيقين المتضررين وقد اكد لنا  السيد الباشاان هذه الخروقات سوف لن تستمر و ان الاستفادة سوف لن تكون الا لصالح المتضررين
اما بالنسبة للوضعية فقد تم التطرق الى النقاط التالية
– النقل الحضري
                   لا زال مشكل النقل الحضري يكتنفه التعتيم  و الغموض من طرف جميع السلطات خاصة المجلس البلدي المسؤول الاول على هذا القطاع
و الظاهر ان هذا الاخير ليست له النية في توفير النقل الحضري
–         المحلات المغلقة
                 نفس القرار التي تم اتخاده من طرف السيد عامل الاقليم و سيتم تفعيله  بإشعار اصحاب المحلات المغلقة  ,وكل امتناع عن تنشيط المحل سيسحب منه حسب مضمون الالتزام مع حرمانه من الاستفادة من المركب
–         الباعة المتجولون
                  هناك محاولات جارية معهم لإخلاء كل الماكن المتواجدين بها وانه سيخصص لهم مكان باتفاق مع المجلس البلدي لمزاولة تجارتهم
–         الملك العمومي
                 هذه العملية تشمل حاليا كل المدينة وهذا ما يلاحظه الجميع و ان السوق النموذجي بدوره ستشمله هذه الحملة نظرا للانتشار المهول لمستغلي الملك العام الذي شيدت عليه محلات عديد
هذه خلاصة اللقاء الذي جمع مجلس التنسقية و السيد باشا المدينة

بتاريخ 16/09/2014

امضاء
ك د ش                                           ا م ش                               ج العهد

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد