afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

تارودانت: استعباد العاملات والعمال الزراعيين يخرجهم الى الاحتجاج للمطالبة بحقوقهم

هبة زووم – تارودانت
نظم المكتب الجهوي للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة وقفة احتجاجية، مساء الأحد 18 مارس 2018، بالقرب من ساحة 20 غشت بتارودانت، حضرها العشرات من العاملات والعمال الزراعيين من عدة ضيعات فلاحية، وذلك للاحتجاج ضد ما أصبح يعتبره  المنتدى المغربية عبودية متقدمة تمارس ضد عاملات وعمال القطاع.

وأعلن المكتب الجهوي للمنتدى الوطني، في بيان توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، تضامنه المطلق واللامشروط مع جميع العاملات والعمال الزراعيين العاملين بالقطاع الزراعي بجهة سوس، ليما يتعرضون له من قهر واضطهاد على يد أرباب الضيعات.

واعتبر بيان المنتد ما تعاني منه العاملات والعمال الزراعيين بجهة سوس ماسة عبودية متقدمة يغذيها ما سماه البيان تجبر أرباب الضيعات ويزكيها تملص مؤسسات الدولة من مسؤولية مراقبة أماكن عمل العاملات والعمال الزراعيين.

وحملت الجمعية الحقوقية الدولة المغربية بمختلف مؤسساتها مسؤولية ما آلت إليه أوضاع العاملات والعمال الزراعيين بالجهة، مؤكدة على الحق في حرية التنظيم والإنتماء النقابي مع ضرورة اتخاذ إجراءات زجرية وعقابية في حق كل مشغل أو مسؤول لا يحترم هذا الحق.

وطالب المنتدى في بيانه بإعادة النظر في قانون الشغل بشكل يجعل مواده قادرة على كبح الاستغلال البشع للعاملات والعمال الزراعيين و حفظ كرامتهم وادميتهم مع تجريم قهر العمال واستعبادهم.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد