هبة زووم – فهد الباهي
قضت المحكمة الإدارية بالعاصمة الرباط، يوم 26 نونبر الجاري، (حكم قطعي) رقم 4930، بعزل رئيس المجلس الجماعي لسيدي سليمان “محمد الحفياني” عن حزب العدالة والتنمية من رئاسة المجلس الجماعي، مع ترتيب الآثار القانونية ومع النفاذ المعجل.
هذا، وقد جاء هذا الحكم بعد رفع دعوى قضائية من طرف عامل إقليم سيدي سليمان “عبد المجيد الكياك” يطالب فيها بإقالة “الحفياني” من مهامه بناء على ما تخوله له صلاحياته الادارية…، بعدما جمع مستشاروا الأغلبية بنفس المجلس النصاب القانوني… وبعد إستيفاء المدة والآجال القانونية لطلب عزل الرئيس وإنتخاب رئيس جديد للمجلس.
وحسب مصادر متتبعة، أكدت أن عامل الإقليم يدعم المندوب الإقليمي لوزارة الصحة المعفى من مهامه “ط.ل” لتولي رئاسة المجلس خلفا لمحمد الحفياني.