هبة زووم – فهد الباهي
أفادت مصادر محلية لموقع “هبة زووم”، اليوم الاثنين 3 دجنبر من السنة الجارية، عن حالة من السخط العارم تسود في صفوف المواطنين المغاربة بسيدي يحيى الغرب، وذلك إثر إعطاء تعليمات من طرف إدارة المكتب الوطني للسكك الحديدية القاضية بعدم توقف القطار بالمدينة…، ولأسباب مجهولة يقول المصدر، ما عدا قطارين، الأول على الساعة 9:45 صباحا، والثاني 18:00 مساءا.
هذا، وطالب سكان سيدي يحيى الغرب برفع ما وصفوه بالحيف والإقصاء المتعمد عن الطلبة والتلاميذ والموظفين والعمال وسائر المواطنين…
وحسب إفادة ذات المصادر، أنه بعد هذا القرار، الذي وصفوه بالتعسفي من قبل مكتب “الخليع”، أصبح المواطنون عرضة للإبتزاز العلني من طرف أصحاب النقل البديل، والذين رفعوا ثمن تسعيرة النقل بشكل صاروخي وغير قانوني أمام مرأى ومسمع السلطات المسؤولة، والتي إلتزمت الصمت.
وفي سياق متصل، ذكرت ذات المصدر، أن مجموعة من فعاليات المجتمع المدني وحقوقيون يتدارسون التحضير لوقفات إحتجاجية في وقت لاحق للتعريف بمعاناة الساكنة اليحياوية.