afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

نقابة ”مخاريق” بالرباط تتهم مندوبة الصحة بخرق القوانين وإهانة الموظفين

هبة زووم ـ محمد ستاشني
طالب المكتب النقابي الجهوي الرباط سلا تمارة للجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواءالاتحاد المغربي للشغل، بالتدخل العاجل بمندوبية الرباط وانصاف أطباء المستعجلات.

وأكد المكتب النقابي المذكور، في بيان له توصل موقع هبة زووم ينسخة منه، أن المركز الطبي للقرب اليوسفية يعيش حالة ارتباك و استياء لذى الموظفين نظرا لما تسببه مندوبة وزارة  الصحة بالرباط المعينة مؤخرا بمقرر انتقال من خرق للقوانين وإهانة الموظفين.

واتهمت نقابة “مخاريق” بالرباط، في بيانها” المندوبة بمحاولة الزام  الاطباء للقيام بمداومة غير قانونية بنظام  24/48  ساعة ورفضها التعسفي للعطلة السنوية رغم موافقة مديرة المركز، علما ان مندوبية الرباط تتوفرعلى أعلى نسبة بجهة الرباط سلا القنيطرة (170 طبيب)، تضيف النقابة
 
واستنكرت النقابة، في ذات البيان، ما سمته الاختلالات و التجاوزات في انتقالات الموظفين و اعادة انتشارهم والشطط في استعمال السلطة و اهانة مجموعة من الموظفين، سوء تدبير الجدول الزمني للعطل السنوية و تعقيد المساطر الادارية، مع اجبارالاطباء العامين لمعالجة بعض الحالات المعقدة التي تتطلب أخصائيين خصوصا بالمستعجلات.

كما اتهمت نقابة “مخاريق” المندوبة بالتدخل في اختصاص الامور الاكادمية و المنهجية العلمية المتبعة في معالجة المريض، مع فشلها في تدبير الموارد البشرية و عدم توفر مجموعة من الاختصاصات.

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد