afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

تراجع ملحوظ في عدد الإصابات بالمغرب.. جهة مراكش تأتي الأولى بـ16 حالة و15 بجهة طنجة وحالة واحدة بجهة درعة تافيلالت

هبة زووم ـ محمد خطاري
أعلنت وزارة الصحة، في حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين 27 أبريل الجاري، أنه قد تم تسجيل 50 حالة إصابة جديدة ليرتفع العدد إلى 4115 حالة مؤكدة بالمغرب.

وجاءت الإصابات كالتالي: 16 إصابة إضافية بجهة مراكش آسفي ليصل عدد الإصابات بها إلى 840 حالة مؤكدة، فيما جهة طنجة تطوان الحسيمة سجلت 15 حالة جديدة ليرتفع العدد بها إلى 544 حالة، كما سجلت جهة كلميم واد نون 6 حالات إضافية ليصل عدد المصابين بها إلى 29 حالة مؤكدة، وجهة فاس مكناس سجلت خمس إصابات جديدة ليصل بها عدد المصابين بها  إلى 520 حالة مؤكدة.

جهة الدار البيضاء سطات الأولى على صعيد المغرب من حيث الإصابات لم تسجل سوى 5 حالات ليصل إجمالي الإصابات بها إلى 1073، فيما جهة الرباط سلا القنيطرة سجلت حالتين بإجمالي 306 حالة مؤكدة.

أما جهة درعة تافيلالت التي تصدرت العناوين طيلة هذا الاسبوع فقد سجلت حالة واحدة ليرتفع عدد المصابين بها إلى 494 حالة مؤكدة،  منها 428 حالة مؤكدة بورزازات لوحدها.

أما الجهات الخمس المتبقية من المغرب فلم تسجل أية إصابات، لتبقى الوضعية الوبائية بها مستقرة إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين.

وأضاف، ذات المصدر، أن عدد المتعافين قد سجل لأول مرة منذ بداية هذه الأزمة رقما قياسيا، حيث سجل منذ مساء يوم أمس في الساعة الرابعة 76 حالة جديدة، ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 669 حالة شفاء، فيما لم يسجل للحمد أي حالة وفاة، ليبقى بذلك العدد مستقرا في 161 حالة وفاة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد