afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

فضائح التعمير تدفع عامل عمالة المضيق الفنيدق للاجتماع برؤساء الجماعات الترابية والمصالح المختصة لوضع خارطة طريق

هبة زووم – حسن لعشير

علمت جريدة “هبة زووم” من مصادر موثوقة أن عامل عمالة المضيق الفنيدق ترأس، يوم أمس الجمعة 20 يناير 2023، اجتماعا موسعا بمقر العمالة، خصص لقطاع التعمير بتراب العمالة، وقد حضره كل من مديرة الوكالة الحضرية بالنيابة، ورؤساء الجماعات الترابية التابعة للعمالة، وكذا باقي المصالح الخارجية المعنية.

وأضافت، ذات المصادر، أن هذا الاجتماع يأتي في ظل تنامي فضائح التعمير بالنفوذ الترابي للعمالة، ولوضع حد لظاهرة البناء العشوائي والمخالف لقوانين التعمير في كل الجماعات التابعة لعمالة المضيق الفنيدق.

كما شكل هذا الاجتماع فرصة لتهنئة نسرين العلمي التي تم تعيينها مؤخرا على رأس الوكالة الحضرية لتطوان، وهي مناسبة سانحة أيضا لتقديم حصيلة العمل في مجال التعمير، سواء فيما يتعلق بمجموع المشاريع الحاصلة على الرأي الموافق و ايضا عملية ضبط المخالفات في مجال التعمير و البناء .

وحسب المعطيات المتوفرة لدى جريدة “هبة زووم” تفيد أن الرخص المسلمة خلال سنة 2022 ، بلغ عددها أزيد من 600 رخصة ، وبالمقابل فقد تم تسجيل 541 مخالفة في البناء والتعمير، والتصدي لها بكل حزم.

كما التمس الحاضرون في هذا الاجتماع ضرورة وضع خارطة طريق تمكن من حل عدد من الاكراهات التي يواجهها هذا القطاع، وذلك من ٱجل جعله رافعة للتنمية المستدامة وأقلاع اقتصادي متميز بأبعاده التنموية وتفعيل سياسة التشغيل على ٱوسع نطاق.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد