afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الجديدة: الداخلية تفتحص مشاريع التنمية البشرية بالإقليم ورؤوس قد أينعت وحان قطافها قضائيا

هبة زووم – محمد خطاري
تحركت مصالح وزارة الداخلية اتجاه عاصمة دكالة، حيث حلت لجنة تفتيش مركزية من وزارة الداخلية بمقر عمالة الجديدة، وسيتواصل عملها لأيام عدة، قصد البحث والتدقيق في مالية مشاريع مرتبطة بالتنمية البشرية داخل الإقليم.
وأكدت مصادر هبة زووم أن اللجنة ستستمع إلى رئيس قسم العمل الاجتماعي بالنيابة بالعمالة المذكورة حول جدوى عدد من الملفات الاجتماعية والاقتصادية التي برمجتها عمالة الجديدة، في إطار اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، وخاصة افتحاص ملفات صفقات ومشاريع برنامج محاربة الإقصاء الإجتماعي بالمجال الحضري.
وفي السياق ذاته، أبرز مصدر عليم أن عمل لجنة الداخلية يستهدف مراقبة وضبط المبالغ التي تم التوصل بها، المرصودة للمشاريع وكيفية صرفها، ومراقبة الملاءمة والمشروعية عن طريق انتقاء بعض الصفقات، والتأكد من احترامها للمساطر المعمول بها، والقيام بالمعاينة الميدانية لبعض المشاريع المنتقاة للتأكد من مطابقة ما جاء في الوثائق مع ما هو موجود في الواقع، والتأكد من نجاعة الرقابة الداخلية، وذلك من خلال تتبع التدابير التي يتخذها الآمر بالصرف “عامل الجديدة ” لتحقيق احترام المساطر والإجراءات القانونية والنجاعة في تنفيذ العمليات ومصداقية القوائم والبيانات المحاسباتية والمالية والحفاظ على الممتلكات.
وفي هذا الصدد، أفاد نفس المتحدث أن عمل لجنة الداخلية بغية ربط المسؤولية بالمحاسبة استرشادا بالتوجيهات السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الهادفة إلى إعطاء روح جديدة حقيقية ومتطورة من أجل دعم ودفع قاطرة التنمية بشكل جاد وهادف بالإقليم بعيدا عن الاستغلال الضيق لمالية المبادرة في مشاريع لا تتماشى والفلسفة الملكية لمحاربة الفقر والهشاشة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد