afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

عامل إقليم اليوسفية يبسط سيطرته على المجلس الإقليمي ويمنع الصحافة من ولوج العمالة خوفا من تسريبات تفضح المستور

هبة زووم – ياسير الغرابي
عقد، صباح يوم الاثنين 10 يناير الجاري، بمقر عمالة إقليم اليوسفية إجتماعا للمجلس الإقليمي برئاسة عبد المجيد العزوزي و حضور سالم الصبتي عامل صاحب الجلالة و كل أعضاء المجلس.

هذه الجلسة العمومية العادية التي أصبحت مغلقة بتعليمات دون الرجوع الى القانون المنظم للمجالس المنتخبة عبر مقترح يتم التصويت عليه و يسجل في محضر الاجتماع و لأننا جريدة ترفض الموالاة و ترفض التطبيل و التزمير، حيث نعمل على فضح كل الممارسات المخلة بالقانون بما يمليه علينا الضمير المهني ليس من أجل معاداة أحد و لكن لتقويم الاداء و تدارك الاخطاء و وضع جسر يربط الخلل بالمسؤول ليقوم بمعالجته خلال فترة توليه مهامه التي وظف من أجلها و تكون له فرصة لخدمة الوطن و ساكنة الاقليم فهو زائل لا محال.

وعلاقة بالموضوع و من أجل تنوير الرأي العام المحلي و الوطني الذي يتسائل حول عدم إكتمال تشكيل لجن المجلس الإقليمي الوحيد على صعيد المملكة و حتى تكتمل لدينا الصورة لنقل ما يدور في كواليسه و أخد تصريحات صحفية من رئيسه و أعضائه يشرحون من خلالها الوضع، حللت بصفتي المراسل المعتمد من طرف الجريدة على الساعة 10 و 55 دقيقة بمقر العمالة تم توقيفي من طرف حارس الممر المؤدي الى مصلحة الاستقبال ( أحد أفراد القوات المساعدة) و الذي تعامل بكل خشونة و لأننا عهدنا هذا النوع من التعامل قمت بالتعريف عن نفسي و إطلاعه على بطاقتي الصحفية دخل حجرته الزجاجية مسرعا و كأنه إطلع على لائحة (أعتقد أنها لائحة الممنوعين من الولوج إلى العمالة) قام بالمناداة عبر جهاز اللاسلكي على رئيسه الذي حضر مسرعا و طالبني بالتراجع الى الشارع و قام أيضا بالمناداة على رئيسه برتبة مساعد بالقوات المساعدة حتى وجدت نفسي في تحقيق و في أسئلة ليس من حقه طرحها من قبيل من إستدعاك لحضور هذه الجلسة ؟ مع العلم ان هناك في باب العمالة خلية إستقبال بها موظفون هذه هي مهامهم ، لكني أيقنت ان هناك شيء يدور بدهنهم لا أعرف طبيعته و لحسن الحظ حضر رئيس المجلس الإقليمي عبد المجيد العزوزي الذي إستفسرته أمامهم هل جلسة الاجتماع مغلقة قال لي انها عمومية مع إحترام التدابير الإحترازية لمحاربة فيروس كورونا و انه مرحب بالصحافة بإعتبارها شريكا ضرورية في كل إستراتيجية سياسية قوية فتوضحت الصورة بأن هناك تعليمات من عامل الاقليم الذي يتخد الصحافة عدوا له، ضاربا بعرض الحائط كل المكتسبات التي حققتها الصحافة من خلال النضال من أجل حرية الصحافة و بدستور البلاد الذي يعطي الحق في المعلومة الرأي العام و الذي نعتبر الوسيلة الوحيدة لتنويره.

منعنا كصحافة معتمدة من طرف عامل الإقليم يجعلنا نرفع رسالة مفتوحة إلى عاهل البلاد نصره الله و إلى وزير الداخلية و إلى المفتش العام للقوات المساعدة و الى المجلس الوطني للصحافة و الى الاتحاد الدولي لصحافة لاتخاد ما يتوجب ضد هذا الموظف و إرجاع الامور الى طبيعتها لان هدفه أصبح واضحا، هو إبعاد الصحافة التي تقوم بعملها بشكل جدي و إحترافي مما يجعل منه هاويا في عالم رجال السلطة المخلصين لقسمهم.

وتجدر الإشارة أن جريدة هبة زووم طرحت العديد من الاشكاليات التي يعاني منها اقليم اليوسفية و لم تلقى الاذان الصاغية لحد الساعة رغم أنها مشاكل عميقة وذات علاقة بالهوية الوطنية و التاريخية و الاجتماعية، و كما نرفع أيدينا وراء خطيب صلاة الجمعة بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بأن يريه الله الحق حقا و يرزقه إتباعه و يريه الباطل باطلا وارزقه إجتنابه فإنني اليوم أدعوا الباري عز و جل ان يلهم مولانا الامام بما فيه صالح هذا الاقليم و ساكنته التي تعاني الفقر والهشاشة و تسلط مسؤولها الإقليمي محمد سالم الصبتي.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد