afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الدارالبيضاء: الأزبال تغزو قيسارية اسباتة والساكنة تدعو لتصحيح الوضع

هبة زووم – الدار البيضاء
تتواصل معاناة تجار ومستعملي قيسارية سباتة نتيجة تراكم الأزبال بالقيسارية، وما تخلف الآفة من أضرار صحية وبيئية وجمالية، بعدما تحولت الأزقة والمنافذ إلى مطرح للنفايات يزكم الأنوف بالروائح الكريهة وتشكيلها فضاء لتجمع القوارض والحشرات وما يترتب على ذلك من انعكاسات وخيمة تهدد السكان والبيئة على حد سواء.
في سياق متصل، ربطت هبة زووم الاتصال بمسؤول داخل الشركة المفوض لها بتدبير النظافة بالمقاطعة الذي أكد أن الشركة رهن إشارة السكان لوضع الحاويات بالعدد الكافي والموقع الذي يحددونه، على اعتبار أنهم غيروا في وقت سابق موضع حاويات النفايات صوب أحد الملتقيات الطرقية، مضيفا أن المتضررين غير موحدين في تحديد الموقع الذي يريدونه لأن كل واحد من السكان يحاول إبعاد تواجد الحاويات من جوار منزله أو متجره، ليبقى الزقاق الحل الموحد فيما بينهم إلى حين استقرارهم على قرار واحد.
كما يضيف المتحدث أن الشركة على استعداد لوضع الحاويات بالعدد الكافي في أي موقع يستقر عليه إجماع السكان، خاتما أن الشكاية تم التوصل بها في وقت سابق من طرف المتضررين والصور المتضمنة تم التقاطها في الليل والتي تبين تراكم الأزبال على اعتبار أن العمال لا يشتغلون إلا في الفترة النهارية اللهم في بعض الحالات الاستثنائية.
وأشار، ذات المسؤول، إلى أن فئة من السكان تقوم برمي النفايات في جوار الحاويات عوض المكان المخصص لها ما يقتضي معه تظافر الجهود وتبني السلوك البيئي الرصين لضمان تصحيح الوضع القائم.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد