afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

اتهام برلمانيان باختلاس الملايير من أموال جمعية لتربية المواشي بالفقيه بنصالح ودعوات لمجلس العدوي للدخول على الخط

هبة زووم – الحسن العلوي
راسل عمال جمعية مربي الماشية لتادلة أزيلال بالفقيه بنصالح، في مراسلة تتوفر هبة زووم على نسخة منها، كل من المجلس الأعلى للحسابات والجمعية المغربية لحماية المال العام ومؤسسة الوسيط للمطالبة بفتح تحقيق في اختلاس أموال عمومية من مالية جمعية مربي الماشية التي طالها التلاعب من طرف برلمانيان.
وفي هذا السياق، طالب المشتكون، في رسالتهم، المجلس الأعلى للحسابات بفتح تحقيق في اختلاس مالية جمعية مربي الماشية لتادلة أزيلال التي طالها التلاعب والاختلاس واستغلال أموالها في مشاريع شخصية من طرف رئيس الجمعية السابق البرلماني “ك.م”، والذي يشغل في الوقت ذاته مستشار جماعي بمدينة الفقيه بن صالح، وكذا المستشار البرلماني “م.ع” ببني ملال والرئيس الحالي للجمعية.
هذا، ويتهم عمال الجمعية المذكورة، في ذات الرسالة، أن أموال الجمعية التي يدعي كل من رئيسها السابق “ك.م”، والذي يشغل كذاك في الوقت الحالي نائب الرئيس و”ع.م” المستشار البرلماني رئيس الجمعية الحالي أنها قد أصيبت بالإفلاس، أن أموالها، التي تعد بالملايير، قد صرفت بطرق مشبوهة واختلست بطرق مكشوفة.
واتهم المشتكون كل من الرئيس السابق والحالي باستغلال الجمعية لأزيد من 34 سنة، عبر تبادل الأدوار، عبر استغلال غلتها ومدخولها الذي كان يعود على الجمعية خلال كل سنة ب 500 مليون سنتيم، ناهيك عن أموال الدعم الضخمة التي كانت تتوصل بها الجمعية من طرف مجموعة من المؤسسات، خصوصا وأنها كانت موضوع زيارة ملكية سنة 2008.
وفي الأخير، طالب المشتكون ببعث لجن افتحاص وتحقيق قصد الوقوف على الأموال الضخمة والطائلة للجمعية التي يتهمان كل من الرئيس السابق والحالي باختلاسها، علما أن المعنييان كان يستغليان أموال الجمعية في مشاريع شخصية لصالحهما، ناهيك عن حبكهما قبل سنوات لخطة سرقة وهمية مدروسة قيل أنها همت محاضر مصاريف مالية الجمعية وشيكات للتغطية وطمس الاختلالات التي تقع والتلاعب بأموال الجمعية، يقول المشتكون.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد