afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

المغربية رحمة الطاهري تفوز بماراثون الرباط الدولي‎

عبدالرحيم محراش – الرباط
توجت العداءة المغربية رحمة الطاهري، بلقب ماراثون الرباط في نسخته السابعة، الذي جرى اليوم “الاحد” في حين كان لقب الرجال من نصيب الكيني روبيرت كيوامبي.
وخرجت رحمة الطاهري البالغة من العمر 25 عاما، منتصرة من مشاركتها الثالثة على الإطلاق في سباقات الماراثون، بعد منافسة قوية مع زميلتها كوثر فركوسي حثى اللحظات الأخيرة من نهاية السباق، مسجلة ثاني أسرع توقيت في تاريخ السباق بزمن 2:25.30 س، و تقدمت على فركوسي التي كانت تخوض ثاني سباق لها في هذه المسافة مسجلة توقيتا مؤهلا للألعاب الاولمبية القامة بباريس مقداره 2:25.35 س، بينما كان المركز الثالث للإثيوبية أسيمارايش ناغا بتسجيلها 2:26.55 س. و جاءت المغربية زاهي حسنة كثالث مغربية في السباق بحلولها رابعة بزمن 2:28.23 س.
و أصبحت رحمة الطاهري، التي كانت قد حجزت بطاقة المشاركة في أولمبياد باريس في وقت سابق من هذا العام من خلال ماراثون إشبيلية بعد تسجيلها أفضل رقم لها 2:24.51 س، ثاني عداءة مغربية تفوز بلقب ماراثون الرباط بعد فاطمة الزهراء الكردادي التي فازت به العام الماضي و حققت خلال ذلك رقما قياسيا للسباق (2:25.03س).
وفي فئة الرحال كان الفوز من نصيب العداء الكيني روبيرت كوامباي، حيث سجل توقيت 2:09.06 س. و تبعه في المركز الثاني الإثيوبي أليمو كوكيب تيسفاي
الذي سجل زمنا 2:09.25 س، بينما احتل العداء المغربي مصطفى هودادي وصيف بطل النسخة السابقة، المركز الثالث بزمن 2:09.51 س، حيث كان أول مغربي في ترتيب السباق ليتوج بطلا للمغرب.
و حل العداء محسن اوطلحة في المركز السادس بزمن 2:10.53 س كثاني مغربي في السباق، و احمد الحسوني في المركز الثامن 2:12.12 س، بينما جاء العلامي ياسين حامل لقب النسخة السابقة في المركز ال14بزمن 2:14.58 س.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد