الاستاذ معهود يعلن إضرابا مفتوحا عن الطعام ويحمل أكاديمية درعة – تافيلالت المسؤولية

محمد بوبيزة – ميدلت
عاد ملف الأستاذ بثانوية م علي الشريف بالريش مصطفى معهود الى الواجهة، بعد تنفيذ الاستاذ معهود لوقفة احتجاجية وإضراب عن الطعام لليوم الثامن على التوالي أمام الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالراشيدية؛ للتذكير (حسب تعبيره) بالانتهاك الذي مس قضيته العادلة التي عمرت لما يقارب 6 سنوات ولم يتم انصافه.
ومعلوم أن ملف الاستاذ معهود قد عبر في مجلسين “تأديبيين” وبدل انصافه ترتب عنهما اجراءات تكرس التضييق على الحق في الاحتجاج السلمي، بعد أن تم تغيير مادة تدريسه القانونية مادة (الرياضيات) بمادة (الفيزياء) التي لم تكن تعرف خصاصا في غياب لأي مبرر ملزم لتلك الغاية الأمر الذي رفضه الاستاذ؛ ودخل في أشكال احتجاجية دامت لأعوام.
وللتذكير فقط فالاستاذ معهود حاصل على الدكتورة في تخصصه الرياضيات.
وفي الوقت الذي انتظر الجميع تدخل اداري ايجابي من طرف الوافد الجديد على الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بإنصاف الاستاذ والاقرار بخطأ الإدارة وتصحيحه؛ نزل قرار اعتبار اضراب الاستاذ واعتصامه انقطاعا عن العمل؛ رغم أنه (يقول) أنه أخبر الإدارة بمراسلة بخوضه إضراب مفتوح واعتصام الى حين إنصافه.
يذكر أن نقابة fne التوجه الديمقراطي دخلت على الخط و حملت في بيان لها مسؤولية ما قد يقع للاستاذ المضرب عن الطعام للمسؤول الجهوي لقطاع التربية الوطنية بجهة درعة تافيلالت وطالبت بإنقاذ حياته وانصافه.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد