عبد الفتاح مصطفى ـ الرشيدية
يبلغ عدد سيارات الدولة المغربية اليوم زهاء 190 ألف سيارة ، وتصرف عليها الدولة أكثر من 900 مليار سنتيم من ميزانية الدولة كل سنه وتبقى في تصاعد.
اليوم و في زمن الجائحة اختفت عن الأنظار، بمعنى أن لا حاجة لنا بها في مثل هذه الظروف، لأن مقدم الحي و الحومة بدراجته النارية المعروفة والشهيرة، استطاع أن ينوب عن هذه الترسانة الفظيعة والضخمة من السيارات والآليات، وعن هذا الجيش من المسؤولين بسياراتهم الفارهة في التبليغ و التوعية و التواصل و….
فلماذا إذن نقوم بتبذير هذه الثروة المادية التي كان ينبغي أن توجه أموالها لميزانية الصحة والتعليم ، في وقت نعتمد فيه على أعوان يبذلون أكثر مما يتطلب منهم وبأدنى الخسارات.