afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

سيدي قاسم: اختلالات وأخطاء العامل الحبيب ندير تأبى ألا تنتهي وتدخل الإقليم النفق المسدود

هبة زووم – محمد خطاري
العامل الحبيب ندير بتصوره البعيد عن الواقع وكيف استطاع خلق أزمة احتقان وتصعيد غير مسبوقين بالإقليم من خلال تنزيل خريطة طريق تعتمد على سياسة فرق تسد دون أن يستحضر مجموعة من الأبعاد في معالجة مشاكل الإقليم، وبالتالي تكريس مقاربة مرتبطة برؤية فئوية ضيقة تنتصر لمصالح حوارييه الدين يضعون المال العام هدفا لهم.
العامل الحبيب ندير يعيد تكرار نفس أخطاء باعتماد برامج ومشاريع لا تخدم ساكنة الإقليم بل تخدم فئة معينة، واتهام بالإخفاق أمام غول الفساد، فمدينة سيدي قاسم كما يعلم الجميع لها رصيد محترم من سوء التدبير ووسائل الإعلام الحرة لا تتوانى في سرد ما يتاح لها منه، لأجل تنوير الرأي العام ومده بمعطيات الإدانة للتجاوزات والإختلالات.
تأبى أخطاء واختلالات العامل الحبيب ندير ألا تنتهي، فرغم كل الشعارات المرفوعة من قبيل إدارة فعالة، خدومة، منفتحة، مواطنة وقريبة من انشغالات المواطنين، إلا أن واقع إدارة عمالة سيدي قاسم في عهد العامل الحبيب ندير كانت عكس الطموحات تماما، وأظهرت للجميع عجزها وفشلها في تحقيق كل مهامها اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، بل وأبانت عن فشلها في تدبير بعض القطاعات الحيوية، أهمها قطاع التعمير والملك العمومي وغيرهما، الشيء الذي يؤكد عدم القدرة على الاستثمار الأمثل لمهارة حل المشكلات وترشيد الموارد والإمكانات المادية والبشرية.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد