الرشيدية:حريق مهول يضرب واحة أولاد شاكر ويضع سياسة وكالة اليعقوبي محط تساؤل؟

هبة زووم – محمد خطاري
شب حريق مهول، صباح اليوم الأربعاء 20 مارس الجاري، بواحة أولاد شاكر بجماعة أوفوس، التابعة ترابيا لإقليم الرشيدية، مخلفا خسائر فادحة في أشجار النخيل وممتلكات الساكنة.
وحسب مصادر محلية فقد استنفر الحريق القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية والسلطات المحلية.
ولا تزال إلى حدود الساعة جهود السلطات بجميع تلاوينها مستمرة للسيطرة على الحريق وإخماده، في محاولة منها لمنعه من الوصول إلى منازل ساكنة هذه الواحة.
هذا الحريق ليس الأول من نوعه في هذه المنطقة، والتي تعرف بشكل دوري ومع كل ارتفاع لدرجات الحرارة حريقا جديدا، وهو ما يجعلنا نتساءل اليوم عن الجدوى من الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والتي توجد على رأسها السيدة لطيفة اليعقوبي، والتي تلتهم وكالتها الملايير من السنتيمات، دون أن نجد لها أثرا على أرض الواقع
الحريق الأخير يكشف للأعمى بأن السيدة لطيفة اليعقوبي تعيش خارج الواقع، ويؤكد أن مؤسستها قد فشلت فشلا ذريعا في إنقاذ الواحات أو حتى شجرة الأركان طيلة هذه السنوات التي مضت، حيث لا تكاد يسمع صوت لهذه المؤسسة التي تبتلع ملايير الدراهم من أموال دافعي الضرائب، حيث يمكن لأي متابع أو باحث أن يرى ذلك على أرض الواقع من خلال زيارة ميدانية للمناطق التي تتبع لنفوذ تدخلها.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد