afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

مرصد حقوقي يحذر من تناسل محلات بيع البلاستيك ببرشيد

هبة زووم – برشيد
تابع المرصد المغربي لحماية المستهلك الوضع الحالي الذي آلت إليه الأمور بمدينة برشيد، من تناسل مستمر لمحلات بيع البلاستيك في الكثير من الأزقة، إذ أن بعض أصحاب المحلات قاموا بتغيير انشطتهم من بيع الكتب ومن بقالة إلى بيع البلاستيك و في الكثير من الأحيان دون الحصول على التراخيص اللازمة.
واتهم المرصد المذكور، في بلاغ له تم تعميمه، هذه الجهات باستغلال غياب الرقابة الإدارية للعبث بصحة المستهلك المحلي ببرشيد، فضلا عن الترامي على الملك العمومي وتشويه جمالية المنظر العام.
وأكد المرصد، في ذات البلاغ، أن استغلال المخازن لتخزين الأكياس البلاستيكية، الممنوعة بموجب القانون رقم 77.15، لا يزال مستمرا في مدينة برشيد ولدى الباعة المتجولين بالمدينة.
وفي هذا الصدد، يطالب المرصد المغربي لحماية المستهلك السلطات المحلية بشكل لا يحتمل التأخير التفاعل الجدي مع هذه الظاهرة عن طريق الإيفاد السريع للجان المشتركة للخروج و مراقبة هذه المحلات و التدأكد من مدى قانونيتها و تمحيص منتجاتها المعروضة للمواطنين، و ترتيب الآثار القانونية ضد المخالفين.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد