afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

مجلس الجماعات الترابية الدارالبيضاء – سطات نموذج استثنائي لظاهرة اقتسام الكعكة

هبة زووم – الحسن العلوي
حينما تجتمع المصالح، تتهدم القيم والمبادئ، فيسود قانون الغاية تبرر الوسيلة، وتصبح الحقيقة ضائعة، الكشف عنها ليس بالأمر الهين، وطريقها صعبة وشائكة.
ومناسبة هذا الكلام، الدورة الاستثنائية لمجلس الجماعات الترابية الدارالبيضاء – سطات للتوزيع، وتضمن جدول أعمالها التصويت على مشروع النظام الداخلي للمجموعة، بحيث استطاع ثلة من المنتخبين تجمعهم مصالح، و تلفهم انتفاعات ذاتية، أن يؤدوا قسم “الإخوة دالتون” لاقتسام كعكة البقرة الحلوب.
عقدت مجموعة الجماعات الترابية لجهة الدار البيضاء سطات “التوزيع” أول اجتماع لها بعد تشكيل المكتب المسير، احتضنته القاعة الكبرى لولاية جهة الدارالبيضاء- سطات، بعد زوال اليوم الخميس 18 بريل 2024.
الاجتماع ترأسته نبيلة الرميلي رئيسة المجموعة بحضور حميد التوتي الكاتب العام للولاية، وأعضاء المجلس الذي حضر منهم 136عضوا و عضوة.
النقطة الفريدة التي كانت معروضة بجدول هذا الإجتماع، والمتعلقة بالمصادقة على النظام الداخلي للمجموعة عرفت نقاشات حادة وتباينا واضحا في وجهات النظر كادت أن ينسف الاجتماع في أكثر من لحظة.
المستشار المصطفى الدحماني تساءل عن التخبط الدي يعرفه المجلس، ولم تفلح تدخلات الرئيسة ونائبها الأول صلاح الدين أبو الغالي، في إقناع أعضاء المجلس بالمصادقة على النظام الداخلي، إلا بعد اقتراح تكوين لجنة تسهر على إدخال عدد من التعديلات على بنود النظام الداخلي، وهي اللجنة التي ستعقد أول اجتماع لها غدا الجمعة بمقر المجلس الجماعي للدار البيضاء.
وقد تمكنت الرئيسة بصعوبة المرور للمصادقة على النظام الداخلي، حيث صوت عليه 116عضوا وعارضه 13عضوا.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد