شواهد إدارية تدفع عامل الحسيمة لمراسلة رئيس جماعة إمزورن ونائبه للتوضيح

حسن.غ – الحسيمة
راسل عامل إقليم الحسيمة حسن زيتوني، رئيس المجلس الجماعي لإمزورن الإستقلالي “ج.م”، ونائبه الأول عن الإتحاد الإشتراكي “ح.ح”.
وتتعلق المراسلة باستفسار حول ارتكابهم لأفعال مخالفة للقانون تبعا لتقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية والذي أعدته قبل أشهر قليلة، وتطبيقا للمادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية 14.113.
وبحسب مراسلة عامل الحسيمة فإن رئيس المجلس ونائبه، ارتكبا أفعالا مخالفة للقانون وذلك بتسليم مجموعة من الشواهد الإدارية يشهد بموجبها أن عمليات الشراء على الشياع لا تدخل في نطاق تطبيق مقتضيات القانون رقم 25.90 ، وبناء على عقود غير قانونية.
وكذلك قيام الرئيس ونائبه، بالتوقيع على محاضر بالموافقة على ربط بالكهرباء وتسليم الرخص المتعلقة بهذه البنايات التي تبين أنها غير قانونية وتم تشييدها دون رخصة بناء، وأيضا الموافقة على ربط بنايات غير قانونية بالكهرباء، في تجاوز لدورهم التداولي المؤطر بمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، وذلك بالتوقيع على محاضر غير مؤسسة على سند قانوني، ولا تدخل في اختصاصاتهم لدراسة طلبات رخص الربط وإبداء رأيهم بشأنها ترتب عنها اتخاذ قرارات بالترخيص للبنايات المعنية.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد