هبة زووم ـ عبدالعالي حسون
عقدت لجنة تربية المواشي بغرفة الفلاحة جهة الدارالبيضاء – سطات لقاء بملحة الغرفة بسطات والتي ترأسها رئيس اللجنة محمد الحميدي وبحضور أعضاء اللجنة والمدير الإقليمي للفلاحة وممثل “الأونسا” ومدير الغرفة.
أعضاء اللجنة تدارسوا الخصاص المسجل في الموارد الكلئية للماشية، والحد من غلاء أثمنه بعض المواد العلفية، بالاضافة الى الحفاظ على التوازنات بالعالم القروي. من اقتراح دعم “الشمندر” و”النخالة” و”الفصى” تم “الشعير”. وقد أكد المدير الإقليمي للفلاحة عن وصول الدعة الأولى والتي تناهز 720 مليون سنتيم .
النقطة التانية همت ترقيم الماشية بحيث وجهت انتقادات واسعة للشركة المكلفة استفادت من صفقة الملايين في حين تعرف نقصا في التقنيين والمستخدمين ، إد تستغل تقنيو الجمعية المغربية لتربية الأغنام .