afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

قافلة كرة القدم النسوية في محطتها الثالثة تحط الرحال بمدينة برشيد

هبة زووم – الرباط

تحت شعار hta Ana batala حطت قافلة كرة القدم النسوية الرحال بمدينة برشيد في محطتها الثالثة؛ يوم الاربعاء فاتح يونيو 2022؛ بثانوية الامام مالك التقنية؛ وعرفت التظاهرة مشاركة مكثفة واقبالا كبيرا من طرف التلميذات؛ حيث شاركت أكثر من 240 تلميذة في مختلف الورشات الرياضية التي تفنن في تنظيمها مؤطرو ومؤطرات القافلة. وتابع المدير الإقليمي جميع أطوار الورشات الرياضية؛ إلى جانب رؤساء المصالح ورؤساء المؤسسات التعليمية: بالإضافة إلى ممثلي السلطات المحلية وفعاليات من المجتمع المدني واباء واولياء التلاميذ.

بعد نهاية الحفل الرياضي المتميز؛ عبرت التلميذات المشاركات عن سعادتهن البالغة بهذا اليوم والجو العام التي مرت فيها الأنشطة. كما أبدين رغبة بالغة في تكرار مثل هذه المبادرات واللحظات الرياضية التي لن تنسى على حد قول إحداهن.

وتميزت المحطة الثالثة للقافلة ببرشيد نجاحا كبيرا سواء على مستوى التنظيم أو على مستوى الحضور؛ حيث مرت في أجواء احتفالية رائعة تفاعل معها الجميع بشكل جد إيجابي.

كما مرت فعاليات القافلة في أحسن الظروف وحققت الأهداف المتوخاة منها؛: بحكم تظافر جهود كل من المديرية الإقليمية والسلطات المحلية و السلطات الأمنية ومنظمة الهلال الأحمر المغربي؛ ومختلف المتدخلين من إعلاميين وأطر إدارية وتربوية.

جدير بالذكر أن تنظيم هذه القافلة يأتي في إطار الترويج لكاس أمم افريقيات للسيدات الذي ستحتضنها بلادنا خلال شهر يوليوز المقبل، و لتشجيع الفتيات على ممارسة رياضة كرة القدم واكتشاف المواهب؛ وكذا لتيسير الولوج لمسلك دراسة ورياضة بالنسبة للتلميذات.

يشار ان القافلة تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتنسيق مع جمعية sports éducations   solutions والجامعة الملكية لكرة القدم. هذا، وستجوب القافلة 30 مديرية إقليمية في مختلف مناطق المغرب؛ خلال الفترة الممتدة بين 30 ماي إلى غاية 03 يوليوز 2022.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد