هبة زووم – محمد خطاري
أثارت أشجار النخيل المغروسة بشوارع الجديدة مخاوف السكان، وكذلك المارة المستعملين لهذا الشوارع، وذلك بسبب ميلان البعض من هذه الأشجار، بل إن واحدة من هذه الأشجار تشكل خطرا حقيقيا على المارة والسيارات المركونة بالشارع.
ناهيك عن الحبال المربوطة بالأشجار في شكل بشع، والتي تثبت مدى جدية أشغال المشرفين على غرس هذه الأشجار بطريقة لم تعد حتّى في البوادي والقرى، حيث أن هذه الحبال تعرقل مستعملي الرّصيف اليميني واليساري.
وهنا، لابدّ من تذكير السؤولين والمشرفين على هذه الأشغال، أن نفس الأشجار غرست في جميع أنحاء المغرب، ولم نرى أنها تبثث بهذه الحبال البشعة، التي تشوّه الأرصفة التي أهلت لإعطاء منظر يحسّن من جمالية المدينة.