أمام المستشارين البرلمانيين.. وزير التعليم العالي يعد بعودة الحوار مع طلبة الطب وإنهاء الاحتقان

هبة زووم – الرباط
أكد عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اليوم الجمعة، في اجتماع عقدته لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، على بداية حلحلة الوضع ومباشرة الحوار بين عمداء كليات الطب والصيدلة وممثلي الطلبة الأطباء في أفق إنهاء الاحتقان الأسبوع المقبل.
وكان كل من الفريق الحركي ومجموعة العدالة الاجتماعية والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين قد دعوا لاجتماع للجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية لمناقشة الاحتقان الذي تعرفه كليات الطب والصيدلة وسبل العودة إلى السير العادي للدراسة والتكوين بهذه الكليات، قدم خلاله وزير التعليم العالي دواعي التدابير التي دفعت الحكومة إلى تقليص سنوات التكوين والرفع من أعداد الطلبة المقبولين، ومختلف الإجراءات التي تم إنجازها في إطار السياسة الحكومية في مجال الصحة العمومية وتكوين المهن الطبية والصحية.
وردا على العروض التي تقدم بها المستشارون البرلمانيون لمختلف الإشكالات التي يثيرها الطلبة وأسرهم وتخوفاتهم من ضياع الزمن الجامعي ومن تراجع مستوى التكوين وجودته ومصداقية الشواهد الجامعية الوطنية، تقدم ميراوي بتوضيحات إضافية وأكد على بداية حلحلة الوضع ومباشرة الحوار بين عمداء كليات الطب والصيدلة وممثلي الطلبة الأطباء لاستثمار الأسبوع المقبل لإنهاء حالة الاحتقان.
كما عبر الوزير باسم الحكومة عن التزامه واستعداده لحل مختلف الإشكالات التي يمكن إثارتها بعد عودة الطلبة الأطباء لمقاعد الدراسة، وخاصة ما يتعلق بالتدابير التأديبية التي يتخوف منها الطلبة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد