بني ملال: مشاريع تنموية ترى النور بقصبة تادلة هذه تفاصيلها

هبة زووم – بني ملال
للدفع بالجهود التنموية بمدينة قصبة تادلة، أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، مرفوقا بنائب رئيس مجلس الجهة، ورئيس المجلس الإقليمي لبني ملال وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الأمنية والمصالح اللاممركزة، مساء يوم الاثنين 20 ماي 2024، على تدشين وإعطاء انطلاقة مجموعة من المشاريع التنموية بمدينة قصبة تادلة، وذلك بتكلفة اجمالية ناهزت 52,4 مليون درهم.
هذا ولدعم و تأهيل البنيات التحتية الأساسية بقصبة تادلة، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له، على اطلاق مشروع تهيئة جنبات واد أم الربيع على مستوى قصبة تادلة، بتكلفة قدرت بحوالي 20 مليون درهم. كما تم تقديم مشروع تقوية الانارة العمومية بشارع 20 غشت، بتكلفة ناهزت 02 مليون درهم، بالإضافة الى تقديم مشروع انجاز ملعبين للقرب بتكلفة مالية 02 مليون درهم، هذه المشاريع الثلاثة ستمول من ميزانية المجلس الإقليمي لبني ملال.
وبنفس المدينة أشرف والي الجهة على تدشين القاعة المغطاة المتعددة الرياضاتلقصبة تادلة، التي تم إنجازها على مساحة تجاوزت 1800 متر مربع، وتتسع لــ 900 متفرج، بتكلفة اجمالية (البناء +التجهيزات والنفقات الأخرى) وصلت الى 21 مليون درهم، وذلك في اطار شراكة بين وزارة الداخلية، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، ووزارة الشباب والرياضة (سابقا)، ومجلس الجهة، وجماعة قصبة تادلة.
كما تم تدشين المسبح البلدي المغطى بقصبة تادلة، الذي تم إنجازه على مساحة 1290 متر مربع، ويتسع لـــ 500 متفرج، وذلك في اطار شراكة بين وزارة الشباب والرياضة (سابقا) ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، وجماعة قصبة تادلة، حيث بلغت التكلفة الاجمالية 7,4 مليون درهم.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد